متطلبات تاسيس شركة

 

تسجيل شركات (مستأجرة ذات مسؤولية محدودة)                                                                                                                                                                                                         

       
  1. يقوم المستثمر بتقديم طلب تسجيل الشركة وعقد التأسيس والنظام الاساسي والذي يحتوي على كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بالشركاء مرفق به كافة الوثائق الشخصية للشركاء والموافقة الأمنية للشركاء الاجانب أو غير الأردنيين.
  2. يورد الطلب ويحول الى مسجل الشركات في مركز تقديم الخدمة المعني لدراسته وتدقيقه واعتماد اسم الشركة المراد تسجيلها.
  3. يقوم المسجل بإصدار كتاب موافقة على التسجيل على أن يتم حجز الاسم على النظام وتزويده بإيداع بنكي بقيمة (50%) من رأس المال المسجل.
  4. بعد إبراز كتاب البنك المحلي يفيد بإيداع (50%) من رأس المال، وتقديم محضر اجتماع تأسيسي يُبين كيفية إدارة الشركة عطفاً على عقد التأسيس والنظام الأساسي، وتعيين مفوضين وانتخاب مدققي حسابات لها يقوم المسجل بإدخال بيانات الشركة على النظام وإصدار مطالبة مالية محدد بها الرسوم والبدلات المستحقة.
  5. بعـد استيفـاء البـدلات والرسـوم المستحقة لدى أمين الصندوق وإبراز الوصل المالي يقوم مسجل الشركات بإصدار شهادة مفوضين أولية لغايات توقيع عقد الايجار وإصدار رخصة ممارسة النشاط الاستثماري
  6. يتم تحويل المعاملة الى منظم إجراءات الوحدات الاستثمارية / عقود لتنظيم مطالبة بالرسوم والبدلات المستحقة لغايات إصدار عقد جديد ورخصة ممارسة النشاط الاستثماري.
  7. بعد استيفاء الرسوم والبدلات المستحقة لدى أمين الصندوق وإبراز الوصل المالي يقوم منظم اجراءات الوحدات الاستثمارية بإصدار عقد إيجار ورخصة ممارسة النشاط الاستثماري وإعادة المعاملة الى مسجل الشركات.
  8. يقوم مسجل الشركات في كل من المنطقة الحرة الزرقاء وسحاب والمطار والموقر بإصدار وطباعة شهادة تسجيل للشركة وشهادة لمن يهمه الأمر (مفوضين) وتوقيعها.
  9. أما مسجل الشركات في مديرية التسجيل والترخيص فيقوم بتحويل كافة المعاملة إلى رئيس شعبة التدقيق لتدقيقها وتحويلها الى أمين السجل المركزي لختمها وتوقيعها.
  10. تصدير كل من رخصة ممارسة النشاط الاستثماري وشهادة لمن يهمه الأمر (مفوضين) في ديوان المنطقة المعنية وتسليم المستثمر أو المفوض عنه بالتوقيع قانونياً النسخ المطلوبة مقابل التوقيع.
  11. يتم الإعلان عن تسجيل الشركة في الجريدة الرسمية من خلال مديرية التسجيل والترخيص.
  12. أرشفة جميع وثائق تسجيل الشركة حاسوبياً وورقياً.

تسجيل شركات (مستأجرة ) تضامن

     

     

  1. يقوم المستثمر بتقديم طلب تسجيل الشركة وعقد التأسيس والنظام الأساسي والذي يحتوي على كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بالشركاء مرفق به كافة الوثائق الشخصية للشركاء أو الموافقة الأمنية للشركاء الأجانب أو غير الأردنيين.
  2. يورد الطلب ويحول الى مسجل الشركات في مركز تقديم الخدمة المعني لدراسته وتدقيقه واعتماد اسم الشركة المراد تسجيلها.
  3. يقوم المسجل بإدخال بيانات الشركة على النظام وإصدار مطالبة مالية محدد بها الرسوم والبدلات المستحقة.
  4. بعـد استيفـاء البـدلات والرسـوم المستحقة وابراز الوصل المالي يتم منح المستثمر شهادة تسجيل شركة أولية لغايات توقيع عقد الايجار وإصدار رخصة ممارسة النشاط الاستثماري من قبل مسجل الشركات.
  5. في المنطقة الحرة الزرقاء يتم تحويل المعاملة إلى منظم اجراءات الوحدات الاستثمارية/عقود لتنظيم مطالبة مالية بالرسوم والبدلات المستحقة لغايات اصدار عقد جديد واصدار رخصة ممارسة النشاط الاستثماري.
  6. بعد استيفاء الرسوم والبدلات المستحقة لدى أمين الصندوق وإبراز الوصل المالي يقوم منظم اجراءات الوحدات الاستثمارية بإصدار عقد إيجار ورخصة ممارسة النشاط الاستثماري وإعادة المعاملة الى مسجل الشركات.
  7. يقوم مسجل الشركات في كل من المنطقة الحرة الزرقاء والمناطق الحرة سحاب والمطار والموقر بإصدار وطباعة شهادة تسجيل للشركة وتوقيعها.
  8. أما مسجل الشركات في مديرية التسجيل والترخيص فيقوم بتحويل كافة المعاملة إلى رئيس شعبة التدقيق لتدقيقها وتحويلها الى أمين السجل المركزي لختمها وتوقيعها.
  9. تصدير رخصة ممارسة النشاط الاستثماري في ديوان المنطقة المعنية وتسليم المستثمر أو المفوض عنه بالتوقيع قانونياً النسخ المطلوبة مقابل التوقيع.
  10. يتم الإعلان عن تسجيل الشركة في الجريدة الرسمية من خلال مديرية التسجيل والترخيص.
  11. أرشفة جميع وثائق تسجيل الشركة حاسوبياً وورقياً.

تسجيل شركات (مستأجرة ) توصية بسيطة

  1. يقوم المستثمر بتقديم طلب تسجيل الشركة وعقد التأسيس والنظام الأساسي والذي يحتوي على كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بالشركاء مرفق به كافة الوثائق الشخصية للشركاء أو الموافقة الأمنية للشركاء الأجانب أو غير الأردنيين.
  2. يورد الطلب ويحول الى مسجل الشركات في مركز تقديم الخدمة المعني لدراسته وتدقيقه واعتماد اسم الشركة المراد تسجيلها.
  3. يقوم المسجل بإدخال بيانات الشركة على النظام وإصدار مطالبة مالية محدد بها الرسوم والبدلات المستحقة.
  4. بعـد استيفـاء البـدلات والرسـوم المستحقة وابراز الوصل المالي يتم منح المستثمر شهادة تسجيل شركة أولية لغايات توقيع عقد الايجار وإصدار رخصة ممارسة النشاط الاستثماري من قبل مسجل الشركات.
  5. يتم تحويل المعاملة الى منظم إجراءات الوحدات الاستثمارية / عقود لتنظيم مطالبة بالرسوم والبدلات المستحقة لغايات إصدار عقد جديد وإصدار رخصة ممارسة النشاط الاستثماري.
  6. بعد استيفاء الرسوم والبدلات المستحقة لدى أمين الصندوق وإبراز الوصل المالي يقوم منظم اجراءات الوحدات الاستثمارية بإصدار عقد إيجار ورخصة ممارسة النشاط الاستثماري وإعادة المعاملة الى مسجل الشركات.
  7. يقوم مسجل الشركات في كل من المنطقة الحرة الزرقاء والمناطق الحرة سحاب والمطار والموقر بإصدار شهادة تسجيل للشركة وتوقيعها.
  8. أما مسجل الشركات في مديرية التسجيل والترخيص فيقوم بتحويل كافة المعاملة إلى رئيس شعبة التدقيق لتدقيقها وتحويلها الى أمين السجل المركزي لختمها وتوقيعها.
  9. تصدير رخصة ممارسة النشاط الاستثماري في ديوان المنطقة المعنية وتسليم المستثمر أو المفوض عنه بالتوقيع قانونياً النسخ المطلوبة مقابل التوقيع.
  10. يتم الإعلان عن تسجيل الشركة في الجريدة الرسمية من خلال مديرية التسجيل والترخيص.
  11. أرشفة جميع وثائق تسجيل الشركة حاسوبياً وورقياً.